حل مشكلة اختفاء اعلانات ادسنس بعد التحديث الأخير adsense

حل مشكلة اختفاء اعلانات ادسنس بعد التحديث الأخير adsense

    حل مشكلة اختفاء اعلانات ادسنس بعد التحديث الأخير adsense

    مشكلة اختفاء اعلانات جوجل أدسنس Adsense أصبحت مشكلة شائعة جدا لدى الكثير من المواقع والمدونات العربية , حيث تقوم جوجل فى الوقت الحالي بعمل تحديثات قد تكون مريبة وخصوصا لأصحاب المواقع الاخبارية , هذه التحديثات الجديدة قد تكون قاتلة بالنسبة للعديد من أصحاب المواقع وكتاب المحتوى العرب , سنقدم لكم فى هذا المقال حلا رائعا ربما يساعد فى التصدي لهذا الخبر المفزع .

    أهلا بكم من جديد فى مدونة قرون التقنية , سنقدم لكم فى هذا المقال حلا لمشكلة اختفاء اعلانات جوجل أدسنس Adsense من بعض الصفحات العربية , فمرحبا بكم أيها الرائعون .


     تتبع جوجل سياسات صارمة فى جميع منتجاتها وأخص بالذكر جوجل أدسنس Adsense , ذلك العملاق الذى يؤرق كل أصحاب المواقع العربية , لا يمكن لأحد أبدا فهم سياسات جوجل لأنها تحيط نفسها بالأسرار , ولكن من خلال التجربة والخبرة تظهر لنا بعض الحقائق التي لا يستطيع اخفاؤها .

    جميعنا نعرف أن المحتوى العربي محتوى ضعيف جدا ومتهالك - الا القلة القليلة منه - ولذلك فالخدمات التي تقدمها جوجل للعرب خدمات ضعيفة جدا وليست كاملة مقارنة بما يقدمونه للأجانب أو بمعنى أدق للمواقع غير العربية , فهل تعتبر جوجل العرب متخلفين ولا يقدمون أي جديد ؟

    من الشائع جدا فى معظم المواقع ولدى معظم كتاب المحتوى أن المواقع العربية لا تقدم أي جديد , فكل ما يفعلونه هو الترجمة والنسخ من المواقع الغير عربية , ومن ثم تقديم المحتوى على أنه محتوى حصري , ليس هذا فحسب وانما تقوم بعض المواقع الأخرى بالنسخ من المواقع التي تطلق على نفسها صناع محتوى (وهو فى الاساس محتوى مترجم )  كل يفعلونه أنهم يقومون بعمل ما نسميه ككتاب محتوى (اعادة صياغة ) , فيصبح فى الأخير المحتوى مكرر عدة مرات ولكن بصيغة وأسلوب مختلف .

    قد تتسائلون الان لماذا قمت بكتابة هذه المقدمة الطويلة وما علاقتها بموضوع اختفاء اعلاات جوجل ادسنس Google Adsense على الكثير من الصفحات العربية .

    فى الواقع العلاقة قوية جدا واليك أسباب قيام جوجل بهذا التحديث المفزع :


    1. عدم جودة المحتوى فى معظم المواقع مما دفع جوجل لعمل هذا الاجراء على مستوى العرب .
    2. عدم جودة الترافيك واستخدام ادوات وبرامج وطرق ملتوية لجلب الزائريين الى المواقع .
    3. استخدام اعلانات الفيس بوك وغيرها لجلب الزوار .
    4. عدم اهتمام العرب بجودة الصور والاكتفاء بوضع الصور التى تحتوى على حقوق ملكية .
    5. عدم الاهتمام بجودة المحتوى , والهتمام فقط بشكل المقال من حيث الالوان والصور الجميلة .
     تلك كانت أهم الأسباب التى جعلت من المحتوى العربى محتوى سيئا ولا يتبع معاير تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO  , ولذلك لجأت جوجل الى التحديثات التى من شأنها اختبار الاعلانات على جميع الصفحات على مستوى المواقع , فقد يكون الموقع مؤهلا فى أدسنس ولكن صفحة معينة ليست كذلك .

    ملحوظة هامة :

    • لاحظنا فى بعض المواقع أن اعلانات جوجل ادسنس Adsense تظهر وتختفى من وقت لاخر .
    • قد تكون مشكلة اختفاء اعلانات أدسنس وظهور صفحة بيضاء مكان الاعلان, مشكلة مؤقتى ناتجة عن تجربة جوجل لطرق جديدة لعرض الاعلانات على المواقع , وستتهى تلقائيا حالما ينتهى التحديث الجارى .

    أسباب اختفاء اعلانات جوجل أدسنس Google Adsense من بعض الصفحات والمقالات العربية .

    1. عدم الاهتمام بملف ADS.TXT وعدم نظافته .
    2. عدم أرشفة المقالات فور نشرها وجعلها متاحة على الانترنت (يمكن عمل هذا لاجراء يدويا ) .
    3. وضع الكثير من الأعلانات داخل الصفحة الواحدة .
    4. اضافة اعلانات غير مرئية وسط المحتوى (اعلانات خادعة ) .
    5. الحصول على ترافيك مخالف وغير شرعى .

    حل مشكلة اختفاء اعلانات أدسنس وظهور صفحة بيضاء مكان الاعلان, ( وزيادة سعر النقرة ) .


    قد تستغرق مقالاتك يومان كاملان حتى تظهر عليها اعلانات جوجل أدسنس , والسبب يرجع فى الغالب الى أن المقال لم يتم أرشفته بعد لذلك تأكد من قيامك بالاجراءات التالية :


    • ارشفة المقالات يدويا اذا كان الموقع جديدا نوعا ما (المواقع المتفاعلة والقديمة يتم ارشفتها بمجرد اجراء أى تحديث , ربما كل دقيقة ) .
    • تقليل عدد الاعلانات داخل الصفحة (يفضل أن لايزيد عن ثلاثة اعلانات .
    • عدم استخدام ادوات احتيالي لجلب الزوار الى موقعك (اذا كان معظم زوار موقعك م الفيسبوك والسوشيال مبدبا فهذا ليس بجيد ) .
    • تقليل عدد الوحدات الاعلانية من حسابك فى أدسنس ADSENS .
    • حذف الشركات التى تقدم اعلانات رخيصة أو مجانية , مثل مواقع الجنس , مواقع التعارف , مواقع الفوركس , المواقع الهابطة ....... الخ )
    •  
     هذه النصائح بالأعلى عن تجربة دامت أكثر من 7 سنوات فى هذا المجال , وليس عن بحث ونسخ أو ترجمة من أى مواقع أخرى , وانما هى كلمات حصرية نقدمها لكم بكل شفافية .


    تلك المعلومات بالأعلى وخصوصا تحت عنوان حل مشكلة اختفاء اعلانات أدسنس وظهور صفحة بيضاء مكان الاعلان , لن تساعد على ظهور اعلانات جوجل أدسنس على مقالاتك الجديدة بسرعة فحسب , ولكنها أيضا سترفع من سعر النقرة الى أضعاف مضاعفة .


    لأى استفسار أو اقتراح أو تعديل , يرجى مراسلتنا أو المشاركة بالتعليقات أسفل المقال حتى تعم الفائدة وتنال الأجر .



    Mahmoud Hassan
    @مرسلة بواسطة
    انا محمود حسن مصري الجنسية، اعمل كفري لانسر علي عدة مواقع، انا ديزاينر اجيد HTML5, CSS3, JavaScript, XML أحسن مهاراتى فى PHP5 . لدي مهارات كتابة وتنسيق المقالات والابحاث العلمية . اجيد التعامل مع جميع منتجات OFFICE باحتراف ودقة عالية Excel, Ms Word, Access PowerPoint. خبير Photoshop وبعض برامج الجرافيك والمونتاج.

    إرسال تعليق